• بسمة الجندلي، رئيسة التحرير

29 شركة تعمل في مجال إنتاج المياه المعدنية بدبي


دبي -- أفاد تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي بأن إمارة دبي تضم 29 شركة محلية وعالمية في مجال إنتاج المياه المعدنية منها شركة دبي للمرطبات والمتواجدة في السوق منذ أكثر من 60 عاما، حيث يعد متوسط عمر الشركات 15 عاما.


وأوضح أحمد الشاعر، مدير أول بإدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري أن الشركات المحلية تلعب دوراً فاعلاً في سوق المياه المعدنية، خاصة مع ارتفاع الطلب على هذه الصناعة، إضافة إلى سهولة تسويق إنتاجها.


ولفت الشاعر إلى أن المنافسة في السوق الإماراتي بين الشركات المحلية تعد أكبر من المنافسة بينها وبين الأجنبية، وذلك لاطمئنان العملاء إلى التعامل مع منتجات هذه الشركات المحلية أكثر خاصة في سلعة حيوية مثل المياه، إضافة إلى أنها تعمل في السوق لفترة طويلة، فالبعض منها يمتد إلى الستينات من القرن الماضي .


وأشار إلى أن الإقبال على المياه المعدنية يعد من أشد السلع رواجاً بالدولة، أما بالنسبة لأنواع المياه المعدنية فهي كثيرة، ومتنوعة، وتضم قائمة الشركات في مجال انتاج المياه المعدنية كلا من شركة ماي دبي لمياه الشرب المعبأة، وشركة دبي للمرطبات، ومصنع الواحة للمياه النقية، ومصنع نستلة ووترز، ومصنع مرطبات الاتحاد، وغيرها .


وتضم أبرز المناطق العشرة الأولى للشركات المنتجة للمياه المعدنية كلا من منطقة القوز الصناعية 4، مجمع دبي للاستثمار 2، حتا، القصيص 1، جبل علي، القوز 2، منطقة القصيص الصناعية 5، منطقة راس الخور الصناعية 2، المنخول، وام هرير.


وفيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفاعلة للشركات المنتجة للمياه المعدنية، تأتي رخص المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة أولاً وبنسبة 76%، وتليها شركة ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد وبنسبة 9%، ثم مساهمة عامة ومؤسسة فردية بنسبة 6% لكل واحد منهما، وفرع شركة/ مؤسسة مقرها منطقة حرة بنسبة 3%. وام

Subscribe to Our Newsletter

© 2023 UAE editorial

  • Instagram
  • White Facebook Icon