• بسمة الجندلي، رئيسة التحرير

5.85 مليار درهم سيولة الأسهم الإماراتية خلال أسبوع


قفزت سيولة التداولات في اسواق المال الاماراتية الى نحو 5.85 مليار درهم خلال خمس جلسات ،مما يعكس حجم التداولات الكبيرة التي ضختها المحافظ المحلية والاجنبية في اسبوع سيطرت عليه عمليات التجميع على شريحة من اسهم الشركات القيادية.


وبرغم الهدوء الذي سيطر على حركة المؤشرات في سوقي ابوظبي ودبي الماليين إلا أن التداولات المكثفة المسجلة تمهد لنشاط كبير خلال الايام القادمة ،وسط استمرار افصاح الشركات عن بيااناتها المالية عن العام 2020 ونسب توزيعتها النقدية على المساهمين.


وفي اطار الحديث عن التوزيعات فإن العوائد المجزية التي اعلنت عنها العديد من الشركات حتى الان لعب دورا مهما في رفع معدل سيولة التداول اليومية في الاسواق والتي بلغت نحو 1.17 مليار درهم وفقا لما تظهره الاحصائيات الصادرة عن الاسواق المالية.


وكانت اسهم العقار والبنوك الاكثر استقطابا لسيولة المستثمرين ،حيث استحوذت على اكثر من 85 % من اجمالي قيمة الصفقات المبرمة في الاسواق المالية خلال الاسبوع ،وذلك بعد اعلان بعض مجالس ادارات هذه الشركات عن توصياتها بشان نسب التوزيعات المقترحة على المساهمين.


وشملت قائمة الاسهم الاكثر نشاطا خلال الاسبوع سهم بنك ابوظبي الاول المردج في سوق العاصمة بالاضافة الى سهم الدار العقارية ،فيما كان التركيز الاكبر من السيولة على سهم اعمار العقارية في دبي.


وكان المؤشر العام لسوق ابوظبي للاوراق المالية اغلق في نهاية الاسبوع عند مستوى 5667 نقطة في حين اقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 2633 نقطة .

Subscribe to Our Newsletter

© 2023 UAE editorial

  • Instagram
  • White Facebook Icon