• يحى حديد , محرر صحفي

50 % تخفيض المخالفات المرورية في عجمان, أم القيوين, راس الخيمة, الشارقة و الفجيرة






أعلنت القيادة العامة لشرطة أم القيوين عن خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، بدءاً من الثاني من ديسمبر 2020، وإلى الثاني من يناير المقبل تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49.


وقال اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا القائد العام لشرطة أم القيوين، إنه تقرر خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% احتفاءً باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث باشرت القيادة العامة لشرطة أم القيوين باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بذلك التخفيض، ويشمل ذلك جميع المخالفات التي ارتكبت قبل تاريخ 1 ديسمبر 2020، فيما عدا المخالفات المشددة، وإلغاء حجز المركبات بالإضافة إلى إلغاء النقاط المرورية المترتبة على كل المخالفات.


تبدأ القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بتخفيض المخالفات المرورية (50%) اعتباراً من تاريخ 2 وحتى 8 ديسمبر، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وانطلاقاً من حرص شرطة رأس الخيمة على تبني المبادرات التي من شأنها إسعاد المتعاملين والتخفيف من الأعباء على أفراد المجتمع.


وأوضحت شرطة رأس الخيمة، بأن هذا التخفيض سيسهم بشكل كبير في التسهيل على أصحاب المركبات المخالفة والتي تترتب عليهم مبالغ كبيرة من جراء المخالفات المتراكمة من تسوية أوضاعهم ودفع قيمة المخالفات بعد منحهم الخصم الممنوح من قبل شرطة رأس الخيمة.


وأكدت بأن الخصم يشمل جميع المخالفات المرورية وبدل حجز المركبات المرتكبة في إمارة رأس الخيمة، وعلى مختلف لوحات أرقام السيارات، وذلك لحث كافة السائقين الذين تترتب على مركباتهم أية مخالفات، بالإسراع في تسديد هذه المخالفات للاستفادة من الخصم الممنوح،ودفع المخالفات المتراكمة عليهم، داعية الجميع إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين المرور، والتقيد بالسرعات المحددة على الطرقات سواء الداخلية الخارجية، بهدف تطبيق إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق.


بناءً على قرار المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة، وتزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني المجيد الـ 49 أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، عن خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، بدءاً من الثاني من ديسمبر 2020، ولمدة 49 يوماً.


وقال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة: إنه بموجب القرار الصادر من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بخفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، احتفاءً باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، باشرت القيادة العامة لشرطة الشارقة باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ القرار في الوقت المحدد، ولمدة 49 يوماً، ويشمل ذلك جميع المخالفات، التي ارتكبت قبل تاريخ 1 ديسمبر 2020، فيما عدا المخالفات المشددة، وإلغاء حجز المركبات، بالإضافة إلى إلغاء النقاط المرورية المترتبة على كل المخالفات.


وأكد اللواء الشامسي حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على دعم كل الخطوات التي تتخذها حكومة الشارقة لتقديم كل التسهيلات الخدمية للمتعاملين، انطلاقًا من الرؤية الشاملة لحاكم الإمارة وولي عهده حفظهما الله، القائمة على تخفيف الأعباء المالية عن أفراد المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم لتسوية أوضاعهم القانونية وتسديد المخالفات المرتبة عليهم وفقاً لمحددات القرار.


تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49 وبتوجيهات من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.. أصدر سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان قرارا بتخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% وإلغاء حجز المركبات والنقاط المرورية بدءا من الثاني من ديسمبر 2020 ولمدة شهر.


وأوضح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي أن قرار التخفيض ينطبق على جميع المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة عجمان قبل تاريخ 23/11/2020 باستثناء مخالفة قيادة مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر ومخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة " شاسي" بدون ترخيص ومخالفة التدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشارفيروس كورونا المستجد الصادرة وفق قرار سعادة النائب العام رقم 38 لسنة 2020 والمعدل بالقرار رقم 54 .


ناءً على توجيهات ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، تعلن القيادة العامة لشرطة الفجيرة خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، وإلغاء النقاط المرورية، وقيمة حجز المركبات اعتباراً من 2 ديسمبر2020م ولغاية 15 يناير 2021م على المخالفات المرورية المسجلة حتى تاريخ 1 ديسمبر 2020م.


وأكد القائد العام لشرطة الفجيرة، اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، أن القرار جاء حرصاً من الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، على إسعاد المواطنين والمقيمين بمناسبة عام التسامح ،والذكرى الـ49 لليوم الوطني للدولة.


وقال الكعبي إن شرطة الفجيرة تحرص على تطبيق المبادرات التي من شأنها أن تسهم في إدخال البهجة والسرور على المتعاملين، وتعينهم على إنجاز معاملاتهم المرورية بكل يسر وسهولة.


ودعا مدير إدارة المرور والدوريات، العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني، الأفراد إلى اغتنام الفرصة والإسراع بسداد المخالفات، والاستفادة من الخصم في هذه الفترة، وإنهاء المخالفات المرورية المتراكمة.



Subscribe to Our Newsletter

© 2023 UAE editorial

  • Instagram
  • White Facebook Icon